التطورات الحديثة في معالجم الم  والتكلس في الركبة

ما هي أسباب آلام في الركبة؟

هناك أسباب مختلفة من آلام في الركبة.حيث يمكننا تقسيمها إلى مجموعات عديدة.

التشخيص

نقوم اولا بالمعاينة الجيدة الدقيقة , حيث يمكننا أن نفهم تشخيص آلام في الركبة مع دقة أكثر من 95٪.حيث نستخدم طرق

التصوير واختبارات الدم لإثبات وتأكيد التشخيص.

أسباب التهاب المفاصل في الركبة؟ ما هي الأعراض؟

التكلس يعني التهاب المفاصل. أي فقدان السوائل في المفصل؛ ذوبان الغضروف, تكلس الغضروف و انحطاط المفاصل.

حيث تمثل كلها نفس الشيء يعني التكلس.ليس من الضروي في كل مريض مصاب بالتكلس الركبة ان يكون لديه فقدان

في السوائل الركبة حيث احيانا تزداد نسبة هذه السوائل. لذلك يجب ان يتم التشخيص من قبل الطبيب المختص وبوجود

جهاز تصوير الامواج فوق صوتية.

أسباب التكلس المفاصل

السبب الأهم هوالتقدم في العمر, حيث تشاهد في الإناث اكثر . وبصرف النظر عن الشيخوخة، والعوامل الوراثية،

والسمنة، والصدمات النفسية، والعمليات الجراحية الماضية، وعدم المساواة طول الساق يمكن أيضا أن يسبب تكلس هذه

أسباب في الصدارة تاتي من السمنة.حيث ان  فقدان الوزن مفيد جدا في علاج تكلس الركبة.

معالجة تكلس الركبة

أولا وقبل كل شيء، يجب أن أقول ذلك. توقع نتيجة ممتازة مع علاج واحد يمكن أن يسبب خيبة الأمل. لذلك، في علاج

تكلس الركبة، ينبغي تحديد جدول العلاج جنبا إلى جنب وفقا لعمر وحالة المريض. يجب أن يكون إعادة التأهيل جزءا لا

غنى عنه من هذا العلاج.

أدوية (مسكن للألم، أدوية روماتويدية، حبوب غضروفية)

الحقن المشتركة، (ها، برب، الكورتيزون، لا، سكر العنب الخ ...)

الأساليب الفيزيائية (عشرات، الساخنة، الباردة، العلاج بالموجات فوق الصوتية، والعلاج اليدوي، ومنتجع صحي، والليزر، وممارسة الخ ...)

تقويم العظام والأجهزة

تدابير الوقاية (لانقاص الوزن، وليس لضرب كثيرا، لتعزيز عضلات الركبة)

اجراء عمل جراحي

وتنقسم طرق الحقن إلى اثنين كما التهابات وشفاء.

يتم المعالجة في عيادتنا باستخدام طريقة المعالجة بالخلايا الجذعية PRP

الخلاصة:

ان معالجة لام في الركبة يت بالتشخيص والمتابعة، واستخدام اجهزة التصوير بالأشعة فوق الصوتية من قبل طبيب

مختص.

الى جانب علاج التهاب المفاصل في الركبة يتم استحدام الإبر وبرنامج إعادة التأهيل هو أكثر ملاءمة.

حقن العلاج للحد من تكلس، PRP خلايا الجذعية وحقن حمض الهيالورونيك في المفصل.

فقدان الوزن في المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة يمكن أن تحسن آلام في الركبة والمشي صعوبة بمقدار

النصف.

إذا لم يكن هناك انخفاض في الشكاوى على الرغم من استخدام نوعية جيدة العلاج، فإن الخيار الأفضل قد تكون عملية

جراحية.

اتمنى لكم ايام سعيدة

الطبيب المختص احمد سومان

مركز باكركوي للمعالجة الالم

من اجل ايجاد التشخيص المناسب ومعالجته يرجى اخذ مواعيد
لا تسمحو لاصابات الرياضية، وآلام المفاصل والاضطرابات الهيكل العضمي من ابطاء حركاتكم. حددو مواعيدكم اليوم في مركز باكيركوي للمالجة الألم لكي يتم تشخيصك المناسب من قبل اطباء اوئل مختصين لمعالجة الالم والإصابات و تخفيف الألم الشديدة والعودة إلى نمط حياتك النشطة.