الم الكتف

ألم الكتف أو الام الكتف من الأعراض الشائعة والتي تؤثر بشكل مباشر على المريض، وينتج عن العديد من الأمراض التي تصيب

مفصل الكتف والأنسجة المحيطة به، وغالبا ما تترافق آلام الكتف والرقبة معا.

إلتهاب مفصل الكتف التنكسي أو خشونة المفصل , الروماتيزم و إلتهاب المفاصل الرثواني, خلع الكتف  بسبب الحوادث

أو بسبب ضعف الأربطة الداعمة للمفصل , النوم بطريقة خاطئة و الكسور التي تحدث في المنطقة.

المرضى الذين يعانون من الم الكتف يجب  مراجعة الاطباء تخصص العلاج الطبيعي (الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل)

حيث هو الفرع المتخصص الوحيد الذي لديه التحكم في تشخيص وعلاج العمود الفقري وآلام المفاصل.حيث يتم استخدام

التصوير بالموجات فوق الصوتية لتشخيص مشاكل الكتف .

علاج الم الكتف

يتم بالراحة, إستعمال الرباط المعلق, المسكنات غير الستيروئيدية, العلاج الطبيعي والتمارين التي تقوي العضلات و

الأوتار حول المفصل ويفضل أن تكون على يد أخصائي في العلاج الطبيعي و حقن الكورتيزون داخل المفصل يؤدي إلى

تخفيف الألم والإلتهاب.

هل حقن الكتف بالكورتيزون مضر؟

يمكن حقن الكورتيزون في عدة مناطق مختلفة من الكتف, حيث خلال سنة لا يجب حقن على نفس المنطقة مرة اخرى.

ما هو الكتف المتشنج وكيف ينبغي أن يعالج؟

الكتف المتشنج تكون أكثر شيوعا في مرضى السكري، حيث يؤدي الى انكماش  وتصلب في المفاصل الكتف وتقييد الحركاته .

في البداية يتم التخلص من الم والالتهابات ومن ثم نقوم بالعلاج الطبيعي المناسب.

من اجل ايجاد التشخيص المناسب ومعالجته يرجى اخذ مواعيد
لا تسمحو لاصابات الرياضية، وآلام المفاصل والاضطرابات الهيكل العضمي من ابطاء حركاتكم. حددو مواعيدكم اليوم في مركز باكيركوي للمالجة الألم لكي يتم تشخيصك المناسب من قبل اطباء اوئل مختصين لمعالجة الالم والإصابات و تخفيف الألم الشديدة والعودة إلى نمط حياتك النشطة.