التهاب المفاصل الصدفي

هو نوع من التهاب المفاصل الذي يحدث  في المرضى الذين لديهم طفح جلدي يسمى الصدفية. هذا  النوع من التهاب

المفاصل يمكن أن يصيب أي مفصل في الجسم، وأعراضه تختلف من شخص لآخر. وقد أظهرت الأبحاث أن الالتهاب

المستمر من التهاب المفاصل الصدفي يمكن أن يؤدي إلى تلف المفاصل. لحسن الحظ، هناك علاجات متوفرة فعالة بالنسبة

لمعظم الناس المصابين بهذا المرض.

سبب التهاب المفاصل الصدفي ليس معروفا بالضبط. إلا أن 40 في المئة من الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل

الصدفي، لديهم حالة مماثلة لأحد أفراد الأسرة يعانون من الصدفية أو التهاب المفاصل، مما يشير إلى  أن الوراثة التي قد

تلعب دورا في ذلك.التهاب المفاصل الصدفي يمكن ايضا ان ينتج من العدوى التي تنشط الجهاز المناعي. بينما مرض

الصدفية في حد ذاته ليس معديا، ولكن رد فعل جهاز المناعة لبعض الالتهابات البكتيرية قد يلعب دوراً أيضاً

في علاج الروماتيزم الصدفية، وتعطى ادوية القوية لوقف الروماتيزم. هذه الأدوية هي مهمة جدا لمتابعة. وينبغي فحص

المرضى بانتظام لكل من تأثير الدواء والآثار الجانبية. ومع ذلك، فإنه من المستحيل الحديث عن علاج محدد كما هو

الحال في معظم الروماتيزم الالتهابي. وينظر إلى المرض مع تفاقم وفترات الصمت. وكلما طالت الفترة الصامتة، كان

الضرر أقل شيوعا.

الطبيب المختص احمد سومان

من اجل ايجاد التشخيص المناسب ومعالجته يرجى اخذ مواعيد
لا تسمحو لاصابات الرياضية، وآلام المفاصل والاضطرابات الهيكل العضمي من ابطاء حركاتكم. حددو مواعيدكم اليوم في مركز باكيركوي للمالجة الألم لكي يتم تشخيصك المناسب من قبل اطباء اوئل مختصين لمعالجة الالم والإصابات و تخفيف الألم الشديدة والعودة إلى نمط حياتك النشطة.