آلام الحوض المزمنة

ألم الحوض المزمن يكون تحت السرة وتستمر  لمدة ستة أشهر على الأقل. ويمكن أن يرى في الرجال والنساء, احيانا قد

تترافق في النساء مع الحيض .تتواجد في جزء كبير من المرضى على شكل ألم الأعصاب نتيجة خلل وظيفي في الجهاز

العصبي.يمكن ان يتشكل ألم الحوض المزمن نتيجة الأمراض النسائية، الجهاز الهضمي، المسالك البولية، الجهاز العضلي

الهيكلي واضطرابات مختلفة في جميع أنحاء الجسم . 20٪ من آلام الحوض لدى النساء تتشكل نتيجة الامراض النسائية .

التشخيص

ان تحديد الأسباب التي تتسبب في آلام الحوض المزمنة قد لا يكون من الممكن دائما, قد يتطلب معاينة جيدة واجراء

فحوص الدم لمعرفة نوع الالتهابات الموحودة، واستخدام اساليب التصوير بالموجات فوق الصوتية وتنظير البطن.

المعالجة

العلاجات الدوائية؛ المستخدمة لعلاج آلام الحوض المزمنة وغالبا ما تستخدم لمعالجة الامراض المسببة له. حيث  تستخدم

الأدوية الهرمونية والمسكنات والأدوية الألم العصبي، والأدوية الاكتئاب، والأدوية الصرع.

يعتبر العلاج الفيزيائي؛ تطبيقات التمارين الرياضية والعلاج الطبيعي لعضلات الحوض مفيدة في معالجة بعض المرضى.

في عيادتنا نستحدم الطرق المعالجة التالية

الوخز بالإبر، العلاج النفسي، تقنيات الاسترخاء و الارتجاع البيولوجي.

كبح العصب.

معالجة الكبح في المنطقة الحساسة.

استخدام التصويربالموجات فوق الصوتية لإرشادية المستعرضة البطنية.حيث يتم كبح مؤقت في بعض الاعصاب البطن والمنطقة

الحساسة.

في عيادتنا يتم استخدام جميع الطرق المعالجة  باستسناء طريقة الجراحية.

اتمنى لكم ايام تعيشونها بالصحة والعافية

الطبيب المختص احمد سومان

اخصائي العلاج الغيزيائي واعادة التاهيل

االتخطيط الاعصاب

معالجة الالم.

VİDEO GALERİSİ
من اجل ايجاد التشخيص المناسب ومعالجته يرجى اخذ مواعيد
لا تسمحو لاصابات الرياضية، وآلام المفاصل والاضطرابات الهيكل العضمي من ابطاء حركاتكم. حددو مواعيدكم اليوم في مركز باكيركوي للمالجة الألم لكي يتم تشخيصك المناسب من قبل اطباء اوئل مختصين لمعالجة الالم والإصابات و تخفيف الألم الشديدة والعودة إلى نمط حياتك النشطة.