ما هو العلاج العصبي؟

العلاج العصبي هو في الأساس يتم حقن أماكن  المخدرة موضعيا.

حيث بعد الحقن، يصبح  الجهاز العصبي للجسم يعمل بشكل اللاإرادي ويبدأ عمل آليات الشفاء. ويهدف إلى تقوية الاعصاب المتضررة وإعادتها إلى حالتها الطبيعية  . يتم تطبيقه في العديد من البلدان، وخاصة ألمانيا.

يتم استخدام العلاج العصبي في معالجة  الجهاز العصبي وانتعاشه. حيث توفر الشفاء من خلال تنظيم وتحفيز الآثار على الجهاز العصبي اللاإرادي. بسسب الأمراض القديمة والألم القديمة التي  تنتج من تراكم الأضرار في الجهاز العصبي اللاإرادي. ومن هذه الأمراض الميكروبية، والجراحة، والحوادث، والصدمات الجسدية والنفسية التي كنا نتعرض لها طوال حياتنا. وبعد إجراء العمليات  اللوزتين الملتهبة، و علاج الأسنان، أو بعد العملية القيصرية. يمكن تسبب  اضرر الدائم مدى الحياة. هذه الأضرار تكون اساس في ايام القادمة للامراض اخرى. يتم تخلص هذه الاضرار  عن طريق العلاج العصبي في المنطقة التالفة من الجلد. العلاج العصبي لا يستخدم تأثير مخدر اثناء تخدير موضعي.

حالات التي يتم فيها تطبيق العلاج العصبي:

العلاج العصبي، والتي يمكن استخدامها كعلاج فعال لاضطرابات و الألم الرئيسية، والاضطرابات الهرمونية للأعضاء. العلاج العصبي يمكن تطبيقها على المرضى في جميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال وكبار السن.  والمرضى الذين يعانون من ضغط الدم والسكر والقلب وما إلى ذلك. حيث الأدوية المستخدمة من قبل المريض لا يمنع العلاج. اما في  المرضى الذين يستخدمون  الكورتيزون،  فان الفعالية العلاج تقل . يجب التعامل بحذر في المرضى الذين يستخدمون الكومادين المسيل الدم. عموما، لا توجد عيوب على التطبيقات المقدمة على الجلد.  اما المرضى الذين يعانون من الوهن العضلي لا يستخدم  العلاج العصبي.

كيف يتم تطبيقه؟

العلاج العصبي هو العلاج بالحقن. حيث يتم حقن الجلد، ومكان الجروح و اثار المتبقية بعد العمليات الجراحية. وفي الم المفاصل يتم الحقن  داخل المفصل وذلك باستخدام  إبرة الأنسولين  صغيرة .

عملية الشفاء العلاج العصبي وفترة العلاج

العلاج العصبي يتم فيها المعالجة من المركز . وهي أكثر فعالية بكثير من العلاجات التقليدية.العلاج العصبي يوفر العلاج الناجح لجميع الألم، وخاصة الصداع النصفي. علاج العصبي يمكن تطبيقها في أشكال ومدد مختلفة اعتمادا على المناطق المزعجة التي يؤثر على المريض.

يتم تطبيق العلاج العصبي من خلال جلسات مختلفة احيانا تصل الئ 10 جلسات حسب حاجة المريض.

هل توجد آثار جانبية العلاج العصبي ؟

العلاج العصبي، يعتبر العلاج الطبيعي، ليس العلاج باستخدام الادؤية . يتم استخدام المواد المخدرة قصيرة المفعول الموجودة في الإبر لتنبيه الجهاز العصبي اللاإرادي. عندمايتم حقن إبرة على الجلد، وينتشر هذا التحذير من خلال شبكة العصب و تصحح  الأعصاب التالفة.

تعتبر لآثار الجانبية للعلاج العصبي التي يتم تطبيقها في الغرب،أكثر من 80 عام حيث لها اثار جانبية قليلة جدا. لا تستخدم في المرضئ التي تعاني من الحساسية بالتجاه بعض الادوية.

في أي الأمراض يتم تطبيقه؟

علاج الألم (فيبروميالغيا، الروماتيزم الأنسجة الرخوة)

صداع نصفي

الرقبة والظهر وآلام الظهر

آلام الكتف

صداع

ألم عصبي، شلل في الوجه

الإصابات الرياضية

الصدفية

الدوالي

انضغاط الاعصاب

من اجل ايجاد التشخيص المناسب ومعالجته يرجى اخذ مواعيد
لا تسمحو لاصابات الرياضية، وآلام المفاصل والاضطرابات الهيكل العضمي من ابطاء حركاتكم. حددو مواعيدكم اليوم في مركز باكيركوي للمالجة الألم لكي يتم تشخيصك المناسب من قبل اطباء اوئل مختصين لمعالجة الالم والإصابات و تخفيف الألم الشديدة والعودة إلى نمط حياتك النشطة.