متلازمة النفق الرسغي

متلازمة النفق الرسغي يحدث عندما يتم ضغط العصب المتوسط بسبب تورم في العصب أو الأوتار أو كليهما  ، يأتي الإحساس من العصب المتوسط  إلى الجانب  الإبهام، الاصبع الوسط ، والنصف داخل طول البنصر.

كما أنه يعطي قوة بالعصب، كما ان العضلات بين الساعد واليد تسمح لتزامن الحركة والقدرة على التحكم بالإبهام والسبابة و يصبح هذا العصب تمس، أو مقروص، خدر، و وخز، وأحيانا ألم في أصابع المتضررة

ظروف مختلفة يمكن أن يؤدي إلى متلازمة النفق الرسغي. أهمها:

• وتر التهاب وذمة

• كسور المعصم والخلع

• إصابات تسبب سحق على الرسغ

• التهاب المفاصل الروماتويدي

• مرض السكري

• متوسط سماكة العصب

• الأورام

• قصور الغدة الدرقية (انخفاض نشاط الغدة الدرقية)

• الحمل

• يمكن أن يؤمر وقتا طويلا باستخدام كرسي و تحمل الوزن في كف يدك.

التشخيص:

يتم التشخيص عن طريق الفحص واختبارتخطيط العصاب. في السنوات الأخيرة، وبدأت أيضا بالموجات فوق الصوتية الجهاز

العضلي الهيكلي لاستخدامها في التشخيص. في عيادتنا، ونحن ننظر أولا في مرضانا مع يشتبه متلازمة النفق الرسغي عن طريق الموجات فوق الصوتية. إذا كان التورم والعصبية في العصب واضحا، نبدأ العلاج دون الحاجة إلى مزيد من الفحص. إذا لم نتمكن من إجراء تشخيص محدد في الموجات فوق الصوتية، ونحن بالتأكيد لا إمغ. إمغ هو النتيجة النهائية الأكثر تحديدا في تشخيص الانحباس العصبي.

المعالجة

في الغالبية العظمى من المرضى، يتم العلاج من دون جراحة.

فيتامين B6 يسبب قليل من الشكاوى.

تطبيقات العلاج الطبيعي الموجات فوق الصوتية، وتنس , الليزر وطرق فعالة.

إذا كانت هذه الخيارات العلاج غير كافية والشكاوى شديدة جدا، سيتم تخفيف النفق الرسغي عن طريق العملية الجراحية

VİDEO GALERİSİ
من اجل ايجاد التشخيص المناسب ومعالجته يرجى اخذ مواعيد
لا تسمحو لاصابات الرياضية، وآلام المفاصل والاضطرابات الهيكل العضمي من ابطاء حركاتكم. حددو مواعيدكم اليوم في مركز باكيركوي للمالجة الألم لكي يتم تشخيصك المناسب من قبل اطباء اوئل مختصين لمعالجة الالم والإصابات و تخفيف الألم الشديدة والعودة إلى نمط حياتك النشطة.